Nami Logo Ar Image

الشروط والاحكام

تحدد شروط وأحكام التاجر هذه (“الاتفاقية”) الشروط التي ستمكّن بها شركة نامي التاجر من قبول الدفع مقابل المنتجات والخدمات من خلال نظام الدفع الخاص بشركة نامي.

يبدأ سريان هذه الشروط اعتبارًا من تاريخ تعاقد التاجر مع شركة نامي.

تظهر المصطلحات المحددة التالية في هذه الاتفاقية:

نامي“: شركة الفضاء القمرية المالية (نامي).

الحساب“: هو حساب المحفظة الإلكترونية في نامي الخاص بالتاجر.

ميزات العلامة التجارية“: هي الأسماء التجارية والعلامات التجارية وعلامات الخدمة والشعارات وأسماء النطاقات وميزات العلامة التجارية المميزة الأخرى لكل طرف، على التوالي، باعتبارها مملوكة أو مرخصة من قبل هذا الطرف من وقت لآخر.

يوم العمل“: هو يوم من أيام العمل الفعلية (من الأحد إلى الخميس) دون أن تتخللها عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية.

العميل“: هو الشخص الذي يمتلك محفظة على منصة نامي.

النزاعات“: أي خلافات أو دعاوى قضائية أو ترتيبات أو خلافات أخرى بين العملاء وشركة نامي أو أطراف ثالثة أخرى تنشأ عن استخدام الخدمة بخلاف نزاعات الخدمة.

نموذج التسجيل“: هو نموذج تسجيل التاجر الذي تم الموافقة عليه من قبل التاجر وايضا موافقة شركة نامي على تقديم الخدمة.

حقوق الملكية الفكرية“: جميع حقوق براءات الاختراع وحقوق النشر والحقوق في البرمجيات والحقوق المعنوية والعلامات التجارية وعلامات الخدمة والشعارات والحقوق في قواعد البيانات والمتعلقة بها والحقوق المتعلقة بالمعلومات السرية والأسرار التجارية والحقوق المتعلقة بها والحقوق المتعلقة بأسماء النطاقات وأي حقوق ملكية أخرى (مسجلة أو غير مسجلة) في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جميع حقوق الاسترجاع والحق في أي طلبات وتسجيلات معلقة والحق في رفع دعوى واسترداد تعويضات عن الانتهاكات السابقة.

القوة القاهرة“: هي أي حالة من حالات القضاء والقدر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الحريق والفيضانات والزلازل وغيرها من الكوارث الطبيعية؛ وأفعال السيادة بما في ذلك الهجمات الإرهابية، والحرب، والغزو، والأعمال العدائية الأجنبية، والنزاع العمالي بما في ذلك الإضراب، والإغلاق أو المقاطعة، وتعطل أو انقطاع خدمات المرافق بما في ذلك الخدمات الإلكترونية وأي سبب آخر خارج عن السيطرة لأي من الطرفين ولا تشمل الأسباب المتعلقة بالأطراف.

 “الشركة“، “نحن“، “لنا“، “لدينا“: تعني شركة نامي.

التاجر“، “أنت“، “ك – الملكية“: هو أي شخص أو كيان يستخدم الخدمة لبيع المنتجات وتلقي مبالغ الشراء من المعاملات.

موقع التاجر الإلكتروني“: يقصد به صفحات الموقع الإلكتروني الخاص بالتاجر التي تعرض المنتجات التي يمكن سداد قيمتها عن طريق الخدمة.

أمر الدفع” يعني التعليمات التي يعطيها التاجر الى نامي لتنفيذ معاملة مصرح بها من قبل العميل.

المنتج“: يعني أي سلع أو خدمات قد يشتريها العميل من تاجر باستخدام الخدمة.

مبلغ الشراء“: يعني مبلغا مساويا لسعر المنتج، بما في ذلك أي رسوم أو ضرائب أو رسوم شحن أو رسوم مناولة ذات صلة، حسب الاقتضاء.

المعاملة المستردة“: هي المعاملة التي يقوم التاجر بتحويلها الى نامي من حساب التسوية الخاص بمبلغ مطابقًا للمبلغ المسترد.

الخدمة“: هي الخدمة المقدمة من نامي الموضحة في هذه الاتفاقية والتي تشمل اجراء المعاملات نيابة عن التجار فيما يتعلق بشراء المنتجات / الخدمات بين التاجر والعميل.

نزاعات الخدمة“: تعني أي خلافات أو شكاوى أو دعاوى قضائية أو ترتيبات أو خلافات أخرى ناشئة فقط عن الفشل المزعوم من قبل نامي للوفاء بالتزاماتها بموجب هذه الاتفاقية أو أي قانون معمول به وأي خطأ مرتبط في تقديم الخدمة.

رسوم الخدمة“: هي الرسوم التي تفرضها نامي على الخدمة.

المعاملة“: هي المعاملة التي تنقل بها نامي مبلغا يعادل مبلغ الشراء إلى محفظة التاجر.

حساب المحفظة“: يقصد به الحساب الذي يمتلكه العملاء مع نامي من أجل استخدام خدمة المحفظة.

خدمات المحفظة” تعني الخدمات التي تقدمها نامي الى العملاء، والتي تشمل قدرة العملاء على إجراء الدفعات الى التجار من حسابهم في المحفظة، بالإضافة الى الخدمات التي تقدمها نامي الى التجار، والتي تشمل قدرة التجار على استلام الدفعات الى حساباتهم وتحويل المبالغ من حساباتهم الى حسابات التسوية الخاصة بهم.

2.1 توفر نامي خدمات المحفظة الالكترونية لعملائها والتي تمكن العملاء من دفع ثمن شراء المنتجات أو الخدمات التي يقدمها التجار، تحدد هذه الاتفاقية الشروط التي تمكنك بها نامي من قبول خدمة المحفظة كوسيلة للدفع.

2.2 يقر التاجر ويوافق على ما يلي:

(أ) تقدم نامي الخدمة لتسهيل اجراء المعاملات نيابة عن التجار لتسهيل مدفوعات المنتجات من قبل العملاء.

(ب) تقوم نامي بإجراء المعاملات نيابة عن التجار.

2.3 يقر التاجر بأن نامي تقدم وتواصل تقديم الخدمة إلى التاجر بشرط أن يبذل التاجر العناية الواجبة كعمليات التحقق من الهوية التي قد تنفذها نامي، ويلتزم التاجر بشروط نامي التنظيمية ومكافحة غسيل الأموال. ويقدم التاجر جميع المساعدات التي تطلبها نامي في إجراء مثل هذه الفحوصات والامتثال لمتطلبات مكافحة غسل الأموال، بما في ذلك توفير مثل هذه المعلومات الإضافية للتسجيل أو التحقق من الهوية كما قد تطلب نامي.

2.4 يقر التاجر ويوافق على أن مبيعات المنتجات هي معاملات بين التاجر والعميل وليس مع نامي.

2.5 لا تتحمل نامي أي مسؤولية عن جودة أو سلامة أو قانونية المنتجات المقدمة.

2.6 عندما يصرح العميل بعملية شراء باستخدام خدمة المحفظة، ستقوم نامي بعد تلقي طلب الدفع من التاجر بعملية المعاملة نيابة عن التاجر من خلال شبكة معالجة الدفع المناسبة، كما سوف تقوم نامي بتحويل جميع الأموال المتعلقة بالمعاملات إلى حساب التاجر بصافي “رسوم الخدمة” كما هو مفصل في القسم 5 أدناه، ويجوز للتاجر من وقت لآخر أن يطلب عن طريق خدمات محفظة نامي لتحويل المبالغ من الرصيد المتاح في حسابه إلى حساب التسوية الخاص بهذا التاجر.

2.7 سيستخدم التاجر الخدمة فقط لمعالجة طلب الدفع لمنتج / خدمة يشتريها العميل من خلال البيع المشروع والنظامي للمنتج.

2.8 يمكن أن تضع نامي قيود تتعلق بالممارسات عامة واستخدام الخدمة دون إشعار مسبق للتاجر، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، قيود المعاملات الفردية أو الجماعية.

2.9 لن يستخدم التاجر الخدمة بأي شكل من الأشكال لغرض غير قانوني أو محظور، ويدرك التاجر أن الاستخدام المحظور هو سبب للتعليق الفوري للخدمة أو إنهاء الاتفاقية.

2.10 يلتزم التاجر بكافة الشروط والاحكام والقيود المتعلقة باستخدام الخدمة للتجار، كما يتم نشرها وتحديثها من قبل نامي من وقت لآخر.

2.11 قد تقوم نامي بتغيير أو تعليق الخدمة، كليا أو جزئيا، في أي وقت تراه مناسب، وذلك عند الضرورة لإجراء صيانةأو تحديثات للخدمة، أو  إذا كانت نامي لديها أي مخاوف بشأن الطريقة التي يستخدم التاجر الخدمة بها.

2.12 يجب على التاجر عدم إنشاء حد أدنى أو أقصى لمبلغ المعاملة كشرط لاستخدام العميل لخدمة الدفع مقابل منتج / خدمة.

2.13 يجب على التاجر عدم إضافة أي رسوم إضافية إلى أي معاملة لاستخدام الخدمة.

2.14 في حالة إلغاء أي معاملة لأي سبب قد تسعى نامي لاسترداد هذه الأموال من التاجر عن طريق الخصم من حساب التاجر، ويقرّ التاجر ويوافق على أنه في حالة عدم وجود أموال كافية في حساب التاجر، قد تقوم نامي بتحصيل ديون التاجر من خلال الخصم من محفظة التاجر بعد إجراء معاملة لاحقة أو بأي وسيلة اخرى مشروعة.

2.15 ستقوم نامي بمعالجة المعاملات وفقا لسياساتها وإرشاداتها كما هو موضح في الفقرة 2.10 (أ) أعلاه.

3.1 سيوفر التاجر معلومات التسجيل الحالية والكامنة والدقيقة ومعلومات حساب التسوية وسيقوم بتحديث هذه المعلومات للحفاظ عليها بشكل مستمر ودقيق، وقد تطلب نامي من التاجر تقديم معلومات إضافية من وقت لآخر كشرط لاستمرار استخدام الخدمة أو لمساعدة نامي في تحديد ما إذا كان سيسمح للتاجر بمواصلة استخدام الخدمة.

3.2 إذا قامت نامي بتحديث مواصفاتها الفنية أو التنفيذية من وقت لآخر، سيقوم التاجر بتنفيذ هذه التحديثات أو التعديلات في أقرب وقت ممكن عمليا، على ألا تتجاوز فترة التحديث (30) ثلاثين يوما من تاريخ تلقي الإشعار بالتحديث.

3.3 سوف تقوم نامي بالتحقيق في نزاعات الخدمة، شريطة أن يقدم التاجر مساعدة معقولة إلى نامي إذا تم طلبها من قبل نامي، من وقت لآخر.

3.4 يجب إحالة أي نزاع خدمة في البداية إلى فريق دعم عملاء نامي.

3.5 يوافق التاجر على مشاركة نامي لمعلومات جميع التجار الحاليين الذين يستخدمون حلول الدفع التي تقدمها مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة). وبناءً على طلب سمة، تشارك نامي المعلومات الآتية:

معلومات عن التجار، بما فيها السجل التجاري، والاسم، والعنوان.

معلومات عن تاريخ معاملات التاجر مع منتجات نامي، بما في ذلك الدفعات المستحقة.

علاوةً على ذلك، يجوز للتاجر التحقق من تقرير سمة من خلال الموقع الإلكتروني لهذه الشركة؛ وتجدر الإشارة إلى أن هذا التقرير هو تقرير كامل عن الوضع الائتماني الحالي للتاجر، وهو يقدم لمحة عامة عن جميع خدمات نامي التي استخدمها التاجر، ومع ذلك، يجوز أن تفرض سمة رسومًا على التاجر مقابل عرض التقرير الكامل. هذا وتتأثر النتيجة التي يحصل عليها التاجر من سمة بالمعلومات التي يتم مشاركتها عن سجل الدفع الخاص به. فعلى سبيل المثال، إذا كان التاجر يسدّد المدفوعات في الوقت المحدد باستمرار، تتأثر نتيجة سمة إيجابًا. ومع ذلك، تتأثر نتائج سمة سلبًا إذا كان التاجر يتأخر في تسديد المدفوعات باستمرار، كذلك تتأثر نتيجة سمة بسجل مدفوعات التاجر لكل حساب من حساباته الائتمانية، وليس بنامي وحسب.

3.6 يُشطب حساب التاجر الذي مضى أكثر من 180 يومًا من دون أن يجري أي دفعة، في هذه الحالة، تعمل نامي مع سمة للإبلاغ عن حساب التاجر وشطبه، ومن ثم يتلقى التجار إشعارًا من نامي قبل 30 يومًا من الإبلاغ عن الشطب، فيتمكن التاجر من تسديد الحساب بالكامل قبل الإبلاغ عنه.

4.1 بموجب أحكام وشروط هذه الاتفاقية، تمنح نامي التاجر ترخيًصا محدوًدا وغير حصري (بدون الحق في منح ترخيص من الباطن) خلال مدة هذه الاتفاقية لعرض ميزات العلامة التجارية نامي المقدمة إلى التاجر بواسطة نامي للاستخدام فقط فيما يتعلق بتنفيذ الخدمة، ويجوز لشركة نامي إلغاء الترخيص الممنوح من قبلها في أي وقت، ويلتزم التاجر بالتوقف عن استخدام ميزات العلامة التجارية ذات الصلة.

4.2 وفقًا لشروط وأحكام هذه الاتفاقية، يمنح التاجر لكل من نامي والشركات التابعة لها ترخيصًا محدودًا وغير حصري (باستثناء ما هو منصوص عليه في هذه الفقرة) (دون الحق في منح ترخيص من الباطن) خلال مدة هذه الاتفاقية لعرض ميزات العلامة التجارية الخاصة بالتاجر لاستخدامها فيما يتعلق بالخدمة وللوفاء بالتزاماتها بموجب هذه الاتفاقية.

4.3 يمتلك كل طرف جميع الحقوق وحقوق الملكية والمصلحة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، جميع حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بميزات العلامات التجارية، باستثناء النطاق المحدود المنصوص عليه صراحة في الاتفاقية، لا يمنح أي من الطرفين أو يحصل على أي حق أو سند ملكية أو مصلحة (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي ترخيص ضمني) في أي من ميزات العلامة التجارية للطرف الآخر.

5.1 يتحمل التاجر رسوم الخدمة المحددة من نامي.

5.2 يتحمل التاجر رسوم خدمة الصيانة والتشغيل بشكل سنوي من نامي بمبلغ 414 ريال شامل ضريبة القيمة المضافة على ان يتم خصمها بشكل تلقائي من حساب التاجر على دفعتين، الدفعة الأولى تكون في بداية الربع الأول والدفعة الثانية تكون في بداية الربع الثاني.

5.3 يجوز لنامي رفض أمر الدفع الخاص بالتاجر أو تعليق حساب محفظة التاجر في الحالات الآتية:

(أ) ‌ إذا لم يتم استيفاء شروط قبول أو تنفيذ أمر الدفع في العقد المبرم مع العميل.

(‌ب) إذا اشتبهت نامي في أن الدفع ناتج عن عمل احتيالي، أو ينطوي على أي مخاطر تتعلق بغسل الأموال أو التمويل من أعمال إرهابية.

(ج) ‌ إذا كانت المعاملة التي تم إصدار أمر الدفع بشأنها تنتهك أيًا من التزامات نامي، بموجب القوانين واللوائح والقرارات ذات الصلة.

وفي حالة رفض أمر الدفع، تُخطر نامي التاجر في الوقت المناسب بالرفض، موضحةً أسباب الرفض وآلية تصحيحها، على أن يتم استئناف أمر الدفع بعد حل المسألة، مع تحمل التاجر رسوم المعاملة في حالة الرفض، وذلك عندما يكون سبب الرفض خارجًا عن سيطرة نامي.

5.4 تجري نامي الدفعات في خلال مدة أقصاها عشرة أيام عمل، قابلة للتمديد في حالة ظهور مشكلات فنية أو تشغيلية أو مشكلات تتعلق بطرف ثالث.

5.5 إلغاء الدفع: لا يمكن للتاجر إلغاء أمر الدفع بعد استلامه من مرسل أمر الدفع، ولا يمكن للتاجر إلغاء أمر الدفع بعد تفويض نامي بإنشاء أمر الدفع أو التصريح للمستفيد بإنشاء مثل هذا الأمر، ولا يمكن للتاجر إلغاء أمر الدفع لأي معاملة خصم مباشر بعد نهاية يوم العمل الذي يسبق اليوم الذي تم الاتفاق على تنفيذ الخصم فيه.

لا يمكن للتاجر إلغاء أمر الدفع بعد نهاية يوم العمل الذي يسبق اليوم المتفق عليه لتنفيذ الأمر ويمنع إلغاء أمر الدفع بعد فترة الإلغاء، ألا وهي يوم عمل واحد،

 لا يتحمل التاجر أي رسوم مقابل أمر الدفع المُلغى، إلا إذا سبق وأن نفذته نامي.

5.6 ستصدر نامي الفاتورة الشهرية في يوم ٢٦ من الشهر الميلادي، بحيث تكون الدورة الفوترية الشهرية من يوم ٢٦ وحتى يوم ٢٦ لكل شهر.

5.7 تُسأل نامي عن أي رسوم ناتجة عن عدم تنفيذ المعاملة أو عن تنفيذها بصورة خاطئة أو متأخرة، وفقًا لأحكام اللائحة التنفيذية لنظام المدفوعات وخدماتها.

5.8 يجوز للتاجر فسخ لعقد مع نامي، من دون فرض أي غرامات، خلال عشرة أيام عمل من تاريخ التوقيع.

يجوز لنامي تقديم خدمات الدفع ذات الصلة خلال فترة التجربة، بناءً على اتفاقية مع التاجر، وبما يتوافق مع جميع المتطلبات المرتبطة بتقديم الخدمة، شريطة ألا يؤثر ذلك على حق التاجر في الانسحاب من الاتفاقية في خلال الفترة المذكورة.

إذا أنهى التاجر عقده مع نامي في خلال فترة التجربة، يحق للتاجر استرداد كامل الرسوم التي لا تتعلق بخدمة الدفع المقدمة له.

5.9 نامي ليست مسؤولة عن أي أخطاء يرتكبها التاجر عند إنشاء معاملة واختيار رقم مرجعي فريد غير صحيح للمستفيد أو تفاصيل بنكية غير صحيحة، وستبذل نامي العناية الواجبة لإعادة الأموال من المستلم والمستفيد غير الصحيحين، وقد تفرض نامي رسومًا على العميل مقابل محاولة استرداد الأموال، وهي الرسوم التي فرضها المستفيد على نامي، إضافةً إلى أي رسوم إضافية قد تغطي أي تكلفة تتحملها نامي وستتعاون نامي مع المستفيد لاسترداد المبلغ إلى أقصى حد ممكن.

في حال لم تتمكن نامي من استرداد الأموال، فسوف تقوم، بناءً على طلب كتابي من التاجر، بتزويد التاجر بجميع المعلومات ذات الصلة المتاحة حتى يتمكن التاجر من المطالبة باسترداد الأموال.

5.10 يُسأل التاجر، بصفته الدافع، عن كافة الخسائر الناتجة عن المدفوعات غير المصرح بها في الحالتين الآتيتين:

(أ) ‌ إذا تصرف التاجر بطريقة احتيالية.

(‌ب) إذا انتهك التاجر عمدًا التزاماته بالحفاظ على أمان وسيلة الدفع وميزات الأمان الشخصية، أو تصرف بإهمال كبير في ذلك، أو لم يبذل العناية الواجبة.

لن يكون التاجر مسؤولًا عن أي خسائر متكبدة فيما يتعلق بالدفع غير المصرح به إذا نشأت مدفوعات غير المصرح بها بعد أن يقوم التاجر بإخطار نامي بخسارة أو سرقة أو استغلال وسيلة الدفع الخاصة به، أو الاستخدام غير المصرح به لأداة الدفع.

5.11 يجوز للتاجر أن يطلب استرداد كامل المبلغ من نامي مقابل أي معاملة مصرح بها، في الحالات الآتية:

(أ) ‌ إذا كان التفويض بالدفع لا يتضمن المبلغ المحدد للدفع عند إصدار التفويض.

(ب) إذا كان مبلغ الدفعات يتجاوز المبلغ المتوقع أن يدفعه الدافع، مع الأخذ في الاعتبار نمط الدفعات التي قام بها التاجر مسبقًا، والشروط والأحكام الواردة هنا، وظروف كل حالة.

عند إعادة المبلغ إلى حساب محفظة التاجر، تتحقق نامي من أن تاريخ قيمة الائتمان لا يتجاوز التاريخ الذي تم فيه خصم مبلغ المعاملة غير المصرح به، ولن يعتمد التاجر على التغيرات في أسعار الصرف إذا تم تطبيق سعر الصرف المرجعي المنصوص عليه في العقد.

ومع ذلك، لا يمكن استرداد الأموال في الحالات الآتية:

(أ) ‌ إذا كان التاجر قد أعطى تصريحًا مباشرًا إلى نامي لتنفيذ المعاملة.

(ب) ‌ إذا تم تقديم المعلومات المتعلقة بالمعاملة إلى التاجر بالطريقة المتفق عليها، قبل أربعة أسابيع على الأقل من الموعد المحدد.

يجب على التاجر أن يطلب استرداد الأموال من المستفيد عن أي معاملة مصرح بها أو من خلال المرسل خلال ثمانية أسابيع تبدأ من تاريخ الخصم.

5.12 تعيد نامي مبلغ أمر الدفع إلى التاجر، باعتباره الدافع، في أقرب وقت ممكن، وفي موعد لا يتجاوز نهاية يوم العمل التالي لليوم الذي علمت فيه بالمعاملة غير المصرح بها. ومع ذلك، لا ينطبق هذا إذا كان لدى نامي أسباب معقولة للاشتباه في وجود سلوك احتيالي من قبل التاجر وأخطرت البنك المركزي والسلطات المختصة بذلك.

عند إعادة المبلغ إلى حساب المحفظة، تتحقق نامي من أن التاريخ الذي تم فيه إيداع مبلغ المعاملة في حساب المستفيد لا يتجاوز التاريخ الذي تم فيه خصم أوامر الدفع غير المصرح بها.

تقوم نامي بإخطار التاجر بنتيجة التحقيق ودفع أي مبلغ مستحق أو تعويض مستحق للتاجر خلال سبعة أيام من استكمال التحقيق بشأن خطأ أو شكوى، أو عند تلقي أي تعليمات من أي سلطة مختصة في المملكة، وفي في حالة التأخير في دفع أي مبلغ مسترد أو تعويض، ستقوم نامي بإخطار التاجر بالوقت المتوقع لاسترداد المبلغ وأسباب التأخير.

يجوز للتاجر أن يطلب استرداد الأموال إذا علم بأي معاملة غير مصرح بها، شريطة إخطار نامي، وشريطة أن يكون التأخير مبررًا وفي غضون ستة أشهر كحد أقصى بعد تاريخ الخصم، ما لم تفشل نامي في تقديم المعلومات المتعلقة بمعاملة أوامر الدفع المطلوبة، وفقًا لأحكام اللائحة التنفيذية لنظام المدفوعات وخدماتها.

5.13 في حالة تلف أو فقدان الجهاز، سيتم خصم قيمة الجهاز من حساب التاجر أو أي حساب تابع له، وإذا تم إلغاء الجهاز أو إيقافه عن الاستخدام، ولم يتم إعادته خلال 45 يومًا من تاريخ الإلغاء أو الإيقاف، فسيعتبر مفقودًا، وسيتم خصم قيمته من حساب التاجر أو أي حساب تابع للتاجر.

* في حال رغب التاجر في إلغاء خدمة نقاط البيع خلال السنة الأولى من التعاقد مع نامي، سيتم خصم رسوم من حساب التاجر، أو أي حساب تابع له، عن كل جهاز يتم إلغاؤه.

* في حال رغب التاجر في استبدال الجهاز الحالي الذي يعمل بشكل جيد والخالي من أي عيوب أو أعطال بجهاز آخر جديد، ستقوم نامي بخصم قيمة رسوم استبدال الجهاز من حساب التاجر أو أي حساب تابع له.

5.14 تغيير المواقع: • يلتزم التاجر بعدم نقل أو إزالة أي جهاز نقاط بيع لنامي، تم تركيبه في فرع التاجر، من موقعه إلى موقع آخر داخل الفرع أو أي مبنى آخر أو إلى أحد فروع التاجر، بما في ذلك أي شعار أو إعلان أو مواد تسويقية من دون الحصول على موافقة الخطية المسبقة.

تتولى نامي، في الوقت المناسب، نقل وإعادة تركيب أجهزة نقاط البيع التابعة لشبكة المدفوعات السعودية.

يتحمل التاجر كافة التكاليف والمصاريف المتعلقة بطلب نقل وإعادة تركيب أجهزة نقاط البيع الخاصة بالشركة.

5.15 يوافق صاحب البطاقة المرتبطة بجهاز نقاط البيع على أنه مخول باستخدام البطاقة ولا يحق له تسليم البطاقة لأي شخص آخر، ويتعهد بتحمل مسؤولية كافة العمليات التي تتم على البطاقة، ويتعهد بإيقاف البطاقة عند حدوث أي عمليات لم يقم بها أو عند فقدان البطاقة أو سرقتها، والاتصال بخدمة العملاء للإبلاغ عن البطاقة.

 يوافق التاجر على إضافة أمناء الصندوق الذين يعملون تحت إدارته وحسب، ويحظر إضافة أي أمناء صندوق غير مرتبطين بالتاجر أو بأنشطته التجارية. كذلك، يوافق التاجر على الإبلاغ فورًا عند ملاحظة أي معاملات غير مصرح بها أو غير معروفة عند ملاحظتها، وتخضع شروط هذه الاتفاقية لأحكام اللائحة التنفيذية لنظام المدفوعات ونظام خدماتها الصادر عن البنك المركزي السعودي، وفي حال وجود تعارض بين الأمرين، تسود اللائحة التنفيذية ويتم أخذها في الاعتبار.

6.1 لن يكشف التاجر عن أي معلومات سرية أو ملكية خاصة تخص نامي أو فيما يتعلق بالعميل دون موافقة خطية مسبقة من نامي، ويقر التاجر ويوافق على أنه مسؤول عن أي تصرف أو الامتناع عن التصرف من أي شخص مخول بالمخالفة لهذا الشرط، ويلتزم التاجر بحماية المعلومات السرية والملكية الخاصة بنامي.

6.2 يقر التاجر ويضمن أن جميع المسؤولين والموظفين والوكلاء والممثلين وغيرهم ممن لهم حق الوصول الى تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة به سوف يتم تفويضهم من قبل التاجر لاستخدام الخدمة وملزمة للتاجر قانونيا، ويكون مسؤولاً عن تصرفاتهم.

6.3 يلتزم التاجر بعدم الكشف عن أي معلومات متعلقة بالمعاملات.

6.4 يلتزم التاجر بحماية البيانات للمعاملة ومعلومات العميل.

6.5 تُعد البيانات الخاصة بالعميل أو التاجر جزءاً مهماً جداً من عملنا. وبالتالي فإننا لا نشارك البيانات ومع الشركات التي تتبع الممارسات التي لها مزايا حماية، وبحد أدنى، مماثلة لمزايا تلك الممارسات الواردة في سياسة الخصوصية.

6.6 تأخذ شركة الفضاء القمرية المالية (نامي) بياناتك الشخصية على محمل الجد وتعالجها وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها. كما تعمل شركة الفضاء القمرية المالية (نامي) بصفتها” مدير البيانات” (أي الجهة المسؤولة التي تقرر في كيفية معالجة بياناتك الشخصية) وقد تبنت شركة الفضاء القمرية المالية (نامي) الحفاظ على خصوصية وأمن بياناتك الشخصية، بحيث يتم القيام على الآتي:

(أ) تحدد أنواع البيانات الشخصية التي نجمعها عنك

(ب) تشرح كيف ولماذا نقوم بجمع واستخدام بياناتك الشخصية

(ج) توضح المدة التي نحتفظ فيها ببياناتك الشخصية

(د) تشرح كيف سنشارك بياناتك الشخصية – متى ولماذا ومع من

(هـ) تشرح الحقوق والخيارات المختلفة التي تتوفر لك عندما يتعلق الأمر ببياناتك الشخصية

(و) تشرح إجراءات أمن المعلومات التي نطبقها لحماية بياناتك الشخصية

  • يرجى العلم أنه بقبولك هذه الشروط وتقديمك أي بيانات شخصية إلينا بعد ذلك، فإنك توافق على أن نقوم بجمع هذه البيانات واستخدامها والكشف عنها والاحتفاظ بها وفقًا لشروط والاحكام، ووفقًا لما يسمح به القانون أو يقتضيه.
  • إذا كنت لا توافق على هذه الشروط والاحكام، فيرجى عدم قبولها وعدم تقديم أي بيانات شخصية إلينا.
  • يرجى أيضًا ملاحظة أننا لن نتمكن من الرد عليك أو تقديم الخدمات ذات الصلة لك أو التعامل مع استفساراتك ما لم تزودنا بالبيانات الشخصية المطلوبة على النحو المبين أو المشار إليه في الشروط والاحكام هذه، هذا ما لم نوضح من جانبنا أن توفير البيانات الشخصية إختياري.

أ – ما هي البيانات الشخصية التي نجمعها عنك وكيف نجمعها؟

  • نقوم بجمع المحتوى والاتصالات والمعلومات الأخرى التي تقدمها عند استخدامك لخدماتنا، بما في ذلك ما تقدمه عند التسجيل للحصول على حساب (حيثما كان ذلك مناسبًا) أو لدي التواصل معنا بأي وسيلة بما في ذلك البريد الإلكتروني. تتضمن تلك البيانات اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك والاسم التجاري لمتجرك (حيثما كان ذلك مناسبًا) والموقع / البلد ومعلومات الدفع (حيثما كان ذلك مناسبًا)، و كما نقوم أيضًا بجمع بيانات شخصية إضافية ومحددة بناءً على المنتجات التي تستخدمها.
  • نحتاج إلى القيام بعملية التحقق من معلومات وهوية العميل المعروفة بعملية “KYC/تعرف على عميلك” مما يتطلب جمع ومعالجة المعلومات التالية:
  • التحقق من الهوية: رقم الهوية، مكان الإصدار، تاريخ انتهاء الصلاحية، تاريخ الإصدار.
  • معلومات السجل التجاري: (رقم السجل التجاري، الرقم الوطني الموحد للمنشأة، اسم الكيان، تاريخ الإصدار، تاريخ انتهاء الصلاحية، نوع النشاط التجاري، مكان الإصدار، اسم المالك، اسم المدير
  • التحقق من صحة السجل التجاري: رقم السجل التجاري، الرقم الوطني الموحد للمنشأة، اسم الكيان، تاريخ الإصدار، تاريخ انتهاء الصلاحية، نوع النشاط، مكان الإصدار، اسم المالك، اسم المدير.
  • معلومات التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.
  • معلومات أخرى: اسم المتجر وعنوانه والشخص المسئول عن تلقي الاتصال وتفاصيل معلومات الاتصال والمعلومات الأخرى التي قد تزودنا بها أثناء عملية الإعداد.
  • ونقوم أيضًا بجمع البيانات الشخصية التالية:
  • الاستخدام: نجمع معلومات حول كيفية استخدامك لخدماتنا، مثل وقت وتكرار ومدة أنشطة التصفح الخاصة بك وكيفية استخدامك للخصائص التي توفرها الخدمات.
  • معلومات الجهاز: نجمع معلومات عن الأجهزة التي تستخدمها، مثل طراز ونوع الجهاز الذي تستخدمه عند استعمالك لخدماتنا، ونظام التشغيل، وإصدارات الأجهزة والبرامج إلى جانب المعلومات التقنية الأخرى (مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك).
  • آرائك حول منتجاتنا وخدماتنا: المعلومات التي تشاركها لتقييم تجاربك ورضاك عن توفير أو استلام منتجاتنا أو خدماتنا أو عند التعامل معنا بأي طريقة أخرى.
  • ملفات تعريف الارتباط:
  • عند استخدامك لموقعنا الإلكتروني، ستجد أننا نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط لجمع البيانات الشخصية من جهازك لمساعدتنا في تحسين الخدمات المقدمة، ولتسهيل استعمالك لخدماتنا، على سبيل المثال ، نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنيسر لك إستخدام خدماتنا بشكل متكرر على نفس الجهاز دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو ضبط إعدادات التفضيل في كل مرة. كما نقوم بجمع إحصائيات الموقع الإلكتروني تلقائيًا عند زيارتك لموقعنا الإلكتروني بناءً على عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك. نستخدم هذه المعلومات لمساعدتنا في تحسين تجربتك على موقعنا الإلكتروني.
  • من أين نجمع البيانات الشخصية الخاصة بك؟
  • نجمع بياناتك الشخصية منك مباشرةً، أي تلك البيانات الشخصية التي تقدمها لنا عند استخدام خدماتنا أو التواصل معنا أو التعاقد معنا، كما نجمع بياناتك الشخصية عن طريق نشر ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح أعلاه.
  • قد نجمع أيضًا بيانات شخصية منك عندما تزور مكاتبنا (على سبيل المثال من خلال استخدام الكاميرات والدوائر التلفزيونية المغلقة).

ب– كيف ولماذا نستخدم بياناتك الشخصية؟

  • نستخدم بياناتك الشخصية للأغراض التالية:
  • إرسال معلومات إليك فيما يتعلق بمنتجاتنا وخدماتنا
  • الرد على اتصالاتك وطلباتك
  • لإدارة علاقتنا معك أو بمؤسستك
  • لإدارة علاقتنا مع الشركاء والمُحيلين من الجهات الخارجية
  • الفواتير والدفع
  • التعامل مع أي نزاعات
  • تقديم خدماتنا لك
  • للتحقق من هويتك بموجب قواعد “KYC/ تعرف على عميلك” و قواعد نظام “مكافحة غسيل الأموال” و نظام مسح عقوبات الحظر والقيام بالعناية الواجبة للتحقق حول طبيعة ومصادر المعاملات؛
  • التسويق – بما في ذلك الاتصال بك عن طريق البريد الإلكتروني أو البريد العادي أو الهاتف (بما في ذلك الرسائل النصية القصيرة) بخصوص شركة الفضاء القمرية المالية (نامي) ومنتجات الجهات الخارجية والخدمات والاستطلاعات والدراسات البحثية والعروض الترويجية والمناسبات الخاصة وغيرها من الموضوعات التي نعتقد أنها قد تهمك أو مؤسستك، كل ذلك على أساس الموافقة التي تبديها حسبما هو واضح من موافقتك على الشروط والأحكام هذه ووفقًا للقانون المعمول به. سوف نوفر لك القدرة على الانسحاب من الاتصالات الترويجية والتسويقية
  • تخصيص المحتوى والخدمات التي نقدمها من خلال خدماتنا وبشكل عام
  • مساعدتنا على فهم اهتماماتك واحتياجاتك وتلك الاهتمامات والاحتياجات الخاصة بمؤسستك بشكل أفضل، و ذلك لتحسين خدماتنا
  • المشاركة في التحليل والبحث والتقارير المتعلقة باستخدام خدماتنا
  • التدريب إذا تطلب الأمر
  • (الأرشفة
  • تأمين خدماتنا وأنظمتنا
  • الامتثال لأية إجراءات وقوانين ولوائح تنطبق علينا
  • (إنشاء أو ممارسة أو الدفاع عن حقوقنا القانونية
  • منع الجرائم والاحتيال وكشفهما
  • حماية الصحة والسلامة وضمان الأمن
  • الامتثال للمتطلبات التعاقدية
  • تنفيذ أغراض أعمالنا الداخلية، مثل معاملات الشركات وعمليات التدقيق وتحليل البيانات

ج– ما هي المدة التي نحتفظ فيها ببياناتك الشخصية؟

  • يعتمد طول الفترة الزمنية التي نحتفظ فيها بالبيانات الشخصية عادةً على الأغراض التي نجمعها ونستخدمها من أجلها و/أو على النحو المطلوب للامتثال للقوانين المعمول بها. بمجرد عدم احتياجنا للاحتفاظ ببياناتك الشخصية، سنتخذ خطوات معقولة لمحوها من أنظمتنا والتأكد من محوها من الأنظمة الخارجية التي تم معالجة البيانات الشخصية من خلالها نيابة عنا.

د– مع من نشارك بياناتك الشخصية؟

  • يجوز لنا مشاركة بياناتك الشخصية مع الجهات التالية:
  • الشركات داخل مجموعتنا: قد نشارك بياناتك الشخصية داخل مجموعة شركاتنا من أجل معالجة بياناتك كما هو موضح في الشروط والاحكام هذه.
  • المالك الجديد: إذا تغيرت ملكية شركة الفضاء القمرية المالية (نامي)، أو كل الخدمات أو جزء منها، فيجوز لنا نقل بياناتك الشخصية إلى المالك الجديد.
  • مقدمو الخدمات والشركاء الخارجيون: قد نعمل مع شركاء من جهات خارجية (بما في ذلك موفرو تكنولوجيا المعلومات والمطورون) من أجل:
  • تحسين خدماتنا وتقديمها
  • لتطوير وعرض وتقديم المنتجات والخدمات التي نعتبرها ذات فائدة لك
  • لتسديد المدفوعات
  • عندما نشارك بياناتك الشخصية مع هؤلاء الأشخاص، سنفعل ذلك بالقدر المطلوب للأغراض المذكورة أعلاه، وسنفرض قيودًا على كيفية استخدام هؤلاء الأشخاص للبيانات التي نقدمها والكشف عنها وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها
  • السلطات الحكومية: قد تشارك شركة الفضاء القمرية المالية (نامي) بياناتك الشخصية مع السلطات الحكومية المختلفة ردًا على الاستفسارات التي قد تقدمها ولمساعدتنا في تنفيذ عملياتنا والرد على الاستفسارات.
  • كما يجوز لنا مشاركة بياناتك الشخصية مع مختلف الهيئات الحكومية استجابة للإجراءات القانونية؛ لإنشاء و/أو إنفاذ حقوقنا (بما في ذلك الشروط والأحكام الخاصة بنا) أو لحماية ممتلكاتنا؛ وللدفاع ضد الدعاوى القانونية؛ أو كما يقتضي القانون؛ ولكي نحتفظ بالحق في رفع أو التنازل عن أي اعتراض قانوني أو حق متاح لنا.
  • قد نشارك أيضًا بياناتك الشخصية عندما نعتقد أنه مناسب لإجراء التحقيق أو منع أو اتخاذ إجراء بشأن أنشطة غير قانونية أو مشتبه بها.
  • موظفونا ووكلائنا ومستشارونا ومقاولونا: قد نشارك بياناتك الشخصية مع هؤلاء الأشخاص أو تلك المؤسسات من أجل معالجة بياناتك كما هو موضح في الشروط والأحكام هذه. مشاركة أي مما ذكر ستكون وفقا لشروط الغرض منها حماية بياناتك.
  • البنوك ومقدمو خدمات الدفع ومقدمو تكنولوجيا الدفع: عند استخدامك لمنتجات شركة الفضاء القمرية المالية (نامي)، سنشارك بياناتك الشخصية على النحو التالي:
  • البنك: تتم مشاركة البيانات الأساسية مثل اسم التاجر والعنوان والمدينة والرقم الوطني الموحد للمنشأة/رقم السجل التجاري ومعلومات رقم محطة الدفع وذلك بغرض ضبط إعداد التاجر في النظام المصرفي وكذلك أي معلومات يتطلبها البنك لإجراء العمليات.
  • بائع أجهزة نقاط البيع: تتم مشاركة البيانات الأساسية مثل اسم التاجر والعنوان والمدينة ورقم الاتصال ومعلومات محطة الدفع مع بائع أجهزة نقاط البيع لضبط أجهزة الدفع في موقع التاجر وكذلك أي معلومات يتطلبها بائع أجهزة نقاط البيع لإجراء العمليات.
  • ساما (البنك المركزي السعودي): التقارير التنظيمية التي تتضمن عادةً اسم التاجر ومحطة الدفع والمعاملات والحجم والشكاوى.
  • بقبولك لسياسة الخصوصية هذه، فإنك توافق على مشاركة بياناتك الشخصية والكشف عنها كما هو موضح أعلاه إلى الحد الذي تكون فيه موافقتك مطلوبة من أجل أن يتم الكشف عن تلك البيانات بشكل يتماشي مع القوانين واللوائح المعمول بها.

هـ – حقوقك

  • لديك حقوق معينة بموجب القوانين واللوائح المعمول بها ووفقًا لها، بما في ذلك:

(أ) الحق في الحصول على معلومات – من حقك أن يتم إبلاغك بالمبرر القانوني أو العملي الصحيح لجمع بياناتك الشخصية، والغرض من هذا الجمع، وإبلاغك بأنه لا ينبغي معالجة بياناتك الشخصية بطريقة تتعارض مع الغرض الذي من أجله يتم جمعها. إبلاغك بهذه الحقوق من خلال تزويدك الشروط والأحكام هذه يؤكد على امتثال شركة الفضاء القمرية المالية (نامي) لهذا الحق. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات عن حقوقك بموجب القوانين واللوائح المعمول بها، فيرجى إبلاغنا.

(ب) الحق في الاطلاع على بياناتك الشخصية – أي حقك في الاطلاع إليها والحصول على نسخة منها.

(ج) الحق في طلب تصحيح أو استكمال أو تحديث بياناتك الشخصية التي تتحكم فيها شركة الفضاء القمرية المالية (نامي).

(د) الحق في طلب إتلاف أو حذف بياناتك الشخصية التي لم تعد شركة الفضاء القمرية المالية (نامي) بحاجة إلى معالجتها للأغراض التي تم جمعها من أجلها.

(هـ) الحق في سحب موافقتك في أي وقت، وذلك في الحالات التي نكون قد اعتمدنا فيها على موافقتك على استخدام بياناتك الشخصية والكشف عنها. إذا قمت بسحب تلك الموافقة فقد لا نتمكن من تقديم الخدمات اليك.

  • يمكنك ممارسة حقوقك المنصوص عليها في (أ) إلى (هـ) أعلاه عن طريق الاتصال بنا علماُ بأن ممارستك لتلك الحقوق ستكون خاضعة لأي استثناءات تسمح بها القوانين واللوائح المعمول بها فيما يتعلق بالمتطلبات القانونية الأخرى لحماية حقوق الآخرين.
  • يرجى الاتصال بنا على العنوان / وسائل الاتصال أدناه إذا كنت ترغب في ممارسة حقوقك فيما يتعلق ببياناتك الشخصية.
  • قد نطلب منك تقديم أي مستند رسمي عندما تسعى إلى تقديم أي من هذه الطلبات، من أجل التحقق من هويتك.

و– تأمين وحماية بياناتك الشخصية

  • سرية وأمن وحماية بياناتك الشخصية تعتبر من الأمور التي تأخذ من قبلنا على محمل الجد والأهمية. وعليه، تتخذ شركة الفضاء القمرية المالية (نامي) مجموعة متنوعة من الإجراءات الفنية والإدارية والمادية والتقنية لحماية بياناتك من الكشف عنها أو الوصول إليها من قبل أطراف ثالثة. على الرغم من ذلك، يرجى العلم أننا لا نستطيع أن نضمن أمن البيانات الشخصية، باعتبار انه لا توجد وسيلة نقل أو تخزين عبر الإنترنت تكون آمنة تمامًا.
  • التخزين والنقل الدولي: بقبولك لشروط والأحكام هذه، فإنك توافق على تخزين معلوماتك داخل المملكة العربية السعودية. وقد تقوم شركة الفضاء القمرية المالية (نامي) بالتعاقد من الباطن على معالجة بياناتك الشخصية أو مشاركة بياناتك مع مزودي خدمة طرف ثالث الموجودين داخل المملكة العربية السعودية. وقد تشارك مقدمو خدمات الطرف الثالث، من بين أمور أخرى، في تقديم السلع والخدمات لك و/أو معالجة المعاملات والمدفوعات و/أو تقديم خدمات الدعم. بقبول الشروط والأحكام هذه، فإنك توافق على أي تخزين أو نقل أو استعمال لتلك البيانات. وكذلك سنحقق دائمًا أي متطلبات فيما يتعلق بعمليات النقل الدولية للبيانات الشخصية بموجب القوانين المعمول بها. للمزيد من المعلومات حول آليات النقل هذه، يرجى الاتصال بنا باستخدام وسائل الاتصال الموضحة أدناه.
  • روابط وخصائص مقدمو خدمات الطرف الثالث:
  • قد يحتوي موقعنا الالكتروني على روابط لمواقع أطراف ثالثة مثل مواقع التواصل الاجتماعي، وقد يحتوي أيضًا على عمليات تكامل وخصائص تابعة لجهات خارجية. إذا اخترت استخدام هذه المواقع أو الخصائص، فمن الممكن أن يؤدي ذلك الى الكشف عن بياناتك الشخصية والذي لن يكون فقط مع تلك الأطراف الثالثة، ولكن أيضًا لمستخدميها وللجمهور بشكل عام اعتمادًا على كيفية عمل خدماتهم.
  • يرجي العلم بأن شركة الفضاء القمرية المالية (نامي) ليست مسؤولة عن محتوى أو ممارسات تلك المواقع أو الخدمات، حيث سيخضع جمع بياناتك الشخصية واستخدامها والكشف عنها في تلك الأحوال لسياسات الخصوصية الخاصة بالمواقع الإلكترونية أو الخدمات التابعة لتلك الجهات الخارجية، وليس لشروط والأحكام هذه، لذا نحثك على قراءة سياسات الخصوصية والأمان الخاصة بتلك الأطراف الثالثة.

7.1 يقر كل طرف ويضمن أنه يتمتع بكامل السلطة والأهلية لإبرام الاتفاقية.

7.2 يضمن التاجر لنامي التالي:

(أ) ألا يمثل أداء التاجر لالتزاماته بموجب هذه الاتفاقية خرقا أو تخلفا أو مخالفة لأي بند من بنود الاتفاقية.

(ب) الامتثال لجميع القوانين والأنظمة واللوائح المطبقة، أو التي تتعلق بأي شكل آخر باستخدام التاجر للخدمة.

(ج) لن يحاول التاجر بدء أو تلقي معاملة باستخدام الخدمة التي تعتبر، أو ستكون غير مشروعة بموجب أي قانون أو نظام معمول به.

(د) الامتثال لجميع القوانين واللوائح المطبقة على بيع المنتجات وعلاقتها مع العملاء.

7.3 تضمن نامي للتاجر توفير الخدمات برعاية ومهارة معقولة.

7.4 لا تضمن نامي أن الخدمات سوف تلبي جميع متطلبات التاجر أو أن تشغيل الخدمات سيكون بلا انقطاع أو خالية من الفيروسات أو آمنة أو خالية من الأخطاء.

7.5 لن تكون نامي مسؤولة عن أي خرق لأي بند من بنود هذه الاتفاقية، بما في ذلك أي شرط أو ضمان بالقدر الذي ينتج عن الخرق المعني عن فشل التاجر في الوفاء بالتزاماته بموجب هذه الاتفاقية.

8.1 لن تحد الاتفاقية بجميع ما تتضمن أو تستبعد من مسؤولية أي طرف عن الاحتيال أو التحريف الاحتيالي.

8.2 باستثناء ما تنص عليه هذه الاتفاقية صراحة بخلاف ذلك، لن يستبعد أي شيء في أو من هذه الاتفاقية أو يحد من مسؤولية أي طرف عن خرق حقوق الملكية الفكرية للطرف الآخر.

8.3 لا يتحمل أي طرف المسؤولية عن:

(أ) أي خسائر اقتصادية (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، خسارة الإيرادات والأرباح والعقود والبيانات والأعمال التجارية والمدخرات المتوقعة).

(ب) تكلفة الخدمات البديلة.

(ج) أي فقدان للشهرة أو السمعة.

(د) أي خسائر خاصة أو غير مباشرة ناشئة عن أو متعلقة بهذه الاتفاقية يتكبدها ذلك الطرف، في أي حال، سواء كانت هذه الخسائر متوقعة أو لم تكن متوقعة من الأطراف عند ابرام هذه الاتفاقية.

8.4 تقتصر المسؤولية الكلية لكل طرف عن أي مسالة ناشئة أو متعلقة بهذه الاتفاقية على ما لا يزيد عن مبلغ مساوي للعمولة المستحقة الدفع من التاجر الى نامي لرسوم الخدمة ذات الصلة خلال فترة الإثني عشر (12) شهرا اعتبارا من1 ينايرالى31 ديسمبر من السنة التي نشأ فيها السبب الذي أدى إلى المسؤولية.

9.1 في حالة وقوع أي من القوى القاهرة وتسببت بتأخير أي من الطرفين لالتزاماته بموجب هذه الاتفاقية، يقوم الطرف المتأثر بإخطار الطرف الآخر كتابة خلال (07) أيام تقويمية من حدوث القوة القاهرة.

9.2 عند وقوع أي من القوى القاهرة، يتوقف واجب الطرف المتأثر على تنفيذ التزاماته بموجب هذه الاتفاقية الى أن يتم زوالها ولن يكون الطرف المتأثر مسؤولا عن عدم تنفيذ التزاماته خلال هذا الوقت.

10.1 يضمن التاجر تعويض شركة نامي والشركات التابعة لها والدفاع عنها وإبراء ذمتها، وأي مقدم خدمة تتعامل معه نامي بموجب اتفاق (“الأشخاص المعوضين”) في كافة الدعاوى المقامة من الغير بحق أي شخص من الأشخاص المضمونين وضد كافة المسئوليات والخسائر والمصروفات (بما في ذلك التعويضات عن الأضرار ومبالغ التسوية والتكاليف القضائية والقانونية) التي يتكبدها الأشخاص ذوو التعويضات الناشئة عن أو فيما يتعلق بما يلي:

(أ) موقع (مواقع) التاجر.

(ب) ميزات العلامة التجارية للتاجر.

(ج) استخدام التاجر للخدمة بخلاف ما تسمح به هذه الاتفاقية.

(د) أي منتج حاول العميل استغلاله أو استخدامه أو الحصول عليه.

11.1 مدة الاتفاقية الخاصة بالتاجر سنة ميلادية واحدة تبدأ من تاريخ السريان، ويجوز للتاجر إنهاء عقده قبل إكمال سنة تقويمية واحدة، شريطة حصوله على الموافقة من نامي وسداد رسوم الانهاء ان وجدت.

11.2 يجوز لنامي تعليق العمل بالاتفاقية أو انهاؤها كليا أو جزئيا، بإشعار فوري في الحالات الآتية:

(أ) ارتكاب التاجر مخالفة جسيمة لأي بند من بنود الاتفاقية ولا يمكن معالجة هذه المخالفة.

(ب) ارتكاب التاجر مخالفة جسيمة لأي بند من بنود الاتفاقية ويمكن معالجة هذه المخالفة، وفشل التاجر في القيام بذلك في غضون ثلاثين (30) يوما تقويمية من تلقي إشعار طلب المعالجة.

11.3 يجوز لنامي إنهاء هذه الاتفاقية بموجب إخطار فوري إذا توقف التاجر عن الاستمرار في العمل أو في حالة الإعسار أو الإفلاس سواء كان شخصية طبيعية أم اعتبارية أو فقدانه للأهلية أو الشروع في الإجراءات القضائية.

11.4 قد تعلق نامي على الفور استخدام التاجر للخدمة فيما يتعلق بالمعاملات المالية في الحالات التالية:

(أ) اعتبار التاجر مخالفا لهذه الاتفاقية بما في ذلك أي من البنود المشار إليها في هذه الاتفاقية.

(ب) استخدام التاجر للخدمة بما يسبب مخاطر أو ضرر مالي، أو ضرر لسمعة نامي، أو الخدمة، أو أي من أنظمة الدفع المستخدمة لمعالجة معاملات التمويل أو وجود شك معقول في الاحتيال أو غسيل الأموال أو أي نشاط غير قانوني آخر بواسطة التاجر وفقاً لتقدير نامي.

لقد اخذ التاجر في الاعتبار بعناية وأدرك أن المعاملات الإلكترونية تنطوي على مخاطر ويقبل التاجر أي أضرار ناتجة عن مثل هذه المعاملات الإلكترونية، ويوافق التاجر على الالتزام الصارم بما يلي:

في حالة استلام مدفوعات السلع أو الخدمات، يجب على التاجر الاحتفاظ بسجل مبيعات أو إثبات التجارة، وتسليم السلع والخدمات واستلام المدفوعات مثل الفاتورة الضريبية، قسيمة الشحن والاستلام وما الى ذلك كدليل في أي نزاعات تحدث بعد ذلك بما لا يقل عن ثمانية عشر (18) شهرا، بالإضافة الى ذلك في حال رغبت الشركة في التحقق من معاملات التاجر، يوافق التاجر على تزويد الشركة بجميع المعلومات والمستندات ذات الصلة على الفور، ويوافق التاجر أيضا على مساعدة الشركة من أجل الحصول على هذه المعلومات والوثائق ولا يجوز له في أي ظرف من الظروف، عرقلة أو إضعاف أو تدمير أو إعاقة الشركة من الحصول على هذه المعلومات والمستندات.

في حالة الرفض أو الدفع غير المستحق، أو إلغاء البطاقة أو الاحتفاظ بها، أو وجود سبب اشتباه معقول يتعلق بالاستخدام غير الأمين لبطاقة الائتمان أو أي أسباب أخرى تسببت في خصم أموال الشركة أو تعويضها أو المطالبة بها كتعويضات من أي البنوك أو المؤسسات المالية أو غيرهم من الأشخاص، يوافق التاجر على أن يسدد للشركة كامل المبلغ الذي يحق للشركة أن تسدده على الفور مع مبلغ السداد مقابل السلع أو الخدمات المستحقة للتاجر دون أي اعتراض أو محاولة رفض المسؤولية المذكورة من جميع النواحي.

13.1 من وقت لآخر وعلى النحو المتفق عليه بين التاجر والشركة، يجوز للشركة أن تعلن وتنشر فيما يتعلق بالخدمات المقدمة الى التاجر بالتحديد ويجب أن يوفر التاجر التعاون مع الشركة في الإعلان والنشر من خلال وسائل الإعلام المختلفة أو الشبكات الأخرى.

13.2 في حالة استخدام التاجر لأي خدمة أو طريقة أو قناة أخرى لتلقي المدفوعات مقابل البضائع أو الخدمات من العملاء والتي يقدمها مزود (موفرو) خدمة آخر بخلاف الشركة، يوافق التاجر على عدم التصرف على هذا النحو كإعلان أو دعم أو إعطاء أي حق لمثل هذه الخدمة أو الطريقة أو القناة لمقدم/مقدمي خدمة آخرين بشكل أو بطريقة توثر سلبا على صورة الخدمات التي تقدمها الشركة.

لا يجوز تنفيذ الشروط والاحكام إلا من قبل الأطراف ذوي العلاقة مع شركة نامي او من يخولهم بذلك بعد موافقة الطرف الاخر.

تخضع هذه الاتفاقية وتفسر وفقا لقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية، وأي نزاع ينشأ عن هذه الشروط والاحكام والتعاقد مع (نامي) يجب أن يقدم الى لجنة المنازعات المصرفية ابتداء، وفي حال كان الاختصاص للمحاكم وليس للجان فتكون المحاكم المختصة في مدينة (الرياض) هي المختصة مكانياً في نظر النزاع.

16.1 يرجى العلم اننا نراجع ممارسات الشروط والاحكام الخاصة بشركة نامي من وقت لاخر، وان هذه الممارسات المذكورة في هذه الشروط والاحكام عرضه للتغير وسيكون أي تغيير او تحديث او تعديل ساري المفعول فور نشره على موقعنا الالكتروني او عندما نقوم بالإخطار عنه عبر الوسائل الالكترونية مع مراعاة المدد النظامية للتفعيل ان وجدت، لذا يجب عليك قراءة وقبول السياسة في كل مره يتم تحديثها والموافقة عليها.

16.2 وفقا للأنظمة والقواعد المنصوص عليها من قبل البنك المركزي، لا يسمح بإضافة “غير السعودي” كمفوض على حساب المؤسسة الفردية، ويسمح بتفويض غير السعودي “وفقا للأنظمة الصادرة من البنك المركزي” على حسابات الشركات.

16.3 وفقا لقواعد فتح وتشغيل الحسابات الصادرة من البنك المركزي التي تنص على أن صلاحية التفويض تكون حتى يبلغ صاحب الحساب شركة بإلغائه عبر التطبيق أو انتهاء المدة النظامية للتفويض (خمس سنوات) أو عند انتهاء سريان مفعول هوية المفوض ولم يتم تجديدها.

16.4 يحق لشركة نامي فرض حدود نقدية وغير نقدية على الحوالات والسحوبات وعدد أجهزة نقاط البيع وعدد المفوضين على المحافظ بحسب تصنيف شرائح العملاء الداخلي في الشركة وفقا لما تراه مناسبا.

16.5 يلتزم التاجر بدفع قيمة الاشتراك الشهري لنقاط البيع وفي حال رغبته بإلغاء الجهاز أو الخدمة عليه تسليم الجهاز لشركة نامي أولاً، وفي حال عدم تسليم الجهاز فأنه ملزم بدفع قيمة الجهاز الموضحة بحسب القيم التي يتم توضيحها في العلاقة التعاقدية موضخ بها قيمة الاشتراك للأشهر المتأخرة، لقبول طلب الإلغاء.

16.6 في حال ايداع مبالغ مكررة أو مبالغ ليست من حق التاجر في محفظته يجب على التاجر الإفصاح عن ذلك على الفور لنامي ويقر بأحقية نامي في سحبها، وفي الوقت نفسه، حتى لو لم يتم الكشف عنها من قبل التاجر وعليه فإن لشركة نامي الحق بسحب المبالغ من محفظة التاجر دون الرجوع اليه وفي حال قيام التاجر بسحب المبالغ قبل استرجاعها من قبل شركة نامي، فإن التاجر ملزم بسدادها وإرجاعها في غضون 7 أيام من تاريخ الإخطار وبعد ذلك يمكن أن تبدأ نامي بالإجراءات القانونية اللازمة لاسترداد هذا المبلغ.

16.7 يحق لنامي تحصيل جميع الرسوم والمدفوعات المستحقة، ويجب على العميل دفع هذه الرسوم والمدفوعات على الفور ويقر بحق نامي في ذلك حتى في حالة عدم استلام العميل لإشعار الدفع / الفاتورة. تحتفظ نامي بالحق في تعديل الرسوم المرتبطة بالأسعار المتغيرة، مثل أسعار الصرف، من دون إشعار مسبق للتاجر، بالاعتماد على سعر مرجعي متفق عليه يمكن للتاجر الوصول إليه.

16.8 في حال نقل ملكية المؤسسات الفردية في السجل التجاري، يلتزم عميل نامي (المالك السابق للمؤسسة الفردية) بالتالي:

سداد كافة المستحقات المالية وتسوية أي مطالبات وحقوق مالية أو غير مالية بأثر رجعي منذ بداية العلاقة مع نامي.

إغلاق أي محفظة خاصة بتلك المؤسسة الفردية في نامي.

ومن ثم يمكن للمالك الجديد للمؤسسة الفردية التسجيل في نامي.

في حال وجود استفسارات عامة او عائدة على الشروط والاحكام أو لم تكن راضيًا عن كيفية تعاملنا مع بياناتك الشخصية، أو كانت لديك أسئلة أخرى حول معالجة بياناتك الشخصية، يمنكم الاتصال بنا على القنوات التالية:

منصة X

الرقم الموحد

الدردشة الحية

البريد الالكتروني

namipaysa@

8001230011

8001230011

info@namipay.com.sa

منصة X

namipaysa

الرقم الموحد

8001230011

الدردشة الحية

8001230011

البريد الالكتروني

info@namipay.com.sa

نحن هنا من أجلك

خذ وقتك للحصول على الوثائق الصحيحة. تحتاج مساعدة؟ دعنا نتصل بك

سنحتاج المعلومات التالية اثناء التسجيل

1- رقم جوال و رقم هوية صاحب العمل
2- رقم السجل التجاري او رقم وثيقة العمل الحر
3- الحساب البنكي (رقم الايبان) و نسخة مختومة من معلومات البنك

Nami Logo Ar Image

نموذج الطلب

Nami Logo Ar Image